طلبة جامعاتنا الاعزاء

نعلم ان العديد منكم من غير القادرين على الايفاء بقيمة اقساطهم الجامعية، ولكننا على ثقة بانكم تملكون طاقات هائلة وافكار ابداعية تستطيعون معها صناعة حياتكم ومغادرة هذا الفصل من الحياة "فصل الاحتياج المالي" الى فصول اجمل وافضل بكثير واضافة قيم جديدة للمجتمع الفلسطيني.

لهيك بلشوا من هلأ غيروا نوعية حياتكم وصمموا شكل مستقبلكم!

ونحنا هون رح نساندكم ونبلش معكم الطريق لحياة جديدة ومستقبل اجمل...

 

شو عندك مهارة ،حرفة او قدرة ما بالامكان تحويلها لمشروع صغير تقدم من خلاله خدمة او منتج للاخرين وتحصل مقابلها على المال!

صار عندك بوادر لفكرة انتاجية مادية (منتج ملموس) او خدماتية (تعليم لغة مثلا) !

شو ممكن تضيف / تضيفي للمجتمع الفلسطيني!

 

MyLB بتوفر دعم للفكرة او المشروع بقيمة 500- 1500 دولار

الفكرة او المشروع ممكن تقديمه من طالب/ة واحد او مجموعة من الطلاب

الافكار المقدمة هي حق وملك لاصحابها (لمقدميها) فقط. ولن تقوم اي جهه سواء MyLB او الشركاء باستخدامها الا من خلال اتفاق وترتيب مسبق مع مقدمها.

 

قبل ان تتخذ القرار بتقديم فكرة مشروعك، اقرأ جيدا كافة المعلومات الواردة ادناه، وفي حال رغبت بالاستفسار اكثر عن اي نقطة، اضغط هنا لارسال استفسارك بشكل واضح، وسوف نجيبك خلال 24 ساعة.

 

وقبيل الخوض في فكرة دعم الافكار والمشاريع الخاصة بالطلبة، نود الاشارة الى 3 امور غاية في الاهمية :

الامر الاول: السلبية التي تسيطر على رؤية البعض لنفسه (الصورة التي نعتقدها عن انفسنا – لا اقصد هنا الكلام الذي نبوح به عن حالنا وقدراتنا للاخرين، بل الحديث الداخلي مع الذات الذي لا يعلم به الا نحن، عن قدراتنا التي نملك ولا نملك وثقتنا بانفسنا او عدمها، قوتنا من الداخل او ضعفنا). و/او السلبية في رؤيتنا لظروف البلد، الحياة، الوضع السياسي والوضع الاقتصادي، الخ...

والحقيقة هي:  ان نظرتنا السلبية لانفسنا بالامكان جدا تعديلها لتحل الثقة بالنفس مكان الضعف والايمان مكان الشكوك والى غير ذلك. وان في كل ظرف تكمن فرصة! وانت تحدد ما اذا كنت ترغب ان تكون جزءا من ذلك الظرف السيئ او ان تستفيد من الفرصة وتخلق لنفسك فرصة في الحياة.

الامر الثاني: يتداول العديد المؤمن بحظه السيئ مَثَل قاتل بما معناه " اذا تاجرنا بالاكفان، سيتوقف الناس عن الموت".. هذا المَثَل حقيقة سيأخذك الى اسوأ حياة ممكن ان تتخيلها، حياة تملي عليك بما لا ترغب.   

فاذا كنت من الاشخاص الذين يعتقدون بان حظهم في الحياة سيء، فانصحك اولا العمل على تغيير هذه القناعة قبيل البدء بالعمل على الفكرة، لانه ببساطة "اي فكرة ممكن تحملها في حياتك ولحتى تنجح بحاجه لحالة ايمان بالفكرة من جهه والايمان بقدرتك على تحويلها الى حقيقة على الارض من جهه ثانية بغض النظر عن الظروف المحيطة. وتحتاج الفكرة كذلك الى الاصرار والعناد وفي ذات الوقت المرونة. فابدأ بالعمل على نفسك اولا. 

الامر الثالث: لا تنتظر الى حين حصولك على كافة المهارات والقدرات اللازمة لمشروعك! فاذا كنت تخطط لذلك، فاعلم ان تلك اللحظة التي ستبدأ بها مشروعك او فكرتك لن تأتي ابدا !  

عليك ان تبدأ اليوم بما تملكه من مهارة او امكانات واستخدمها لتضع نقطة البداية لمشروعك ، وفي طريقك الى الهدف ستقوم بري بذور مهارات اخرى يحتاجها مشروعك وستعمل على البحث عن كل معلومه تفيدك، وستصل بايسر الطرق للمهارات والقدرات الجديدة التي تحتاجها لمشروعك وصقلها واستخدامها.  

وانصحك بالبحث اكثر حول الامور الثلاثة التي ذكرت، وسوف نتحدث عنها ايضا بتفاصيل اكتر في لقاء في مكتب الشركة في رام الله لاحقا للاختيار المبدئي للمشاريع.

  

للحصول على الدعم لفكرة او مشروع ربحي

  1. المتقدمين يجب ان يكونوا طلبة منتظمين في الدراسة في مرحلة البكالوريوس او على وشك التخرج .
  2. الطالب المقدم للفكرة او المشروع او مجموعة الطلبة من غير القادرين على دفع رسومهم الجامعية.
  3. الافكار او المشاريع المقدمة لا تتجاوز ميزانية تنفيذها/ اقامتها مبلغ ال 1500 دولار (تدفع على  دفعات وفقا لمسار المشروع على الارض).
  4. يستنى من البند (3) الافكار الجديدة الابداعية والتي تحمل هدف قيمي (على ان لا يتجاوز قيمة الدعم ال 3500 دولار)
  5. مشاريع تخرج الطلبة يمكن ادراجها ازا استطاع الطالب تحويلها الى فكرة ربحية، بمعنى انه يتم دعم الفكرة المستوحاه من مشروع التخرج لتحويلها الى مشروع ربحي.
  6. الدعم المقدم يغطي تكلفة انشاء المشروع فقط، ولا يتضمن تغطية كل او جزء من الرسوم الجامعية، رواتب، مواصلات او مصاريف معيشية للطالب.
  7.  الافكار ذات العلاقة باقامة احتفال او نشاط مرحلي لا ينظر في امرها.
  8. يتم تقديم الطلب عبر البريد الالكتروني تماما كما هو موضح ادناه في بند تقديم الطلب. 
  9. يتم تقديم الطلب خلال المدة المتاحة لذلك حتى موعدد اقصاه 15/7/2021

 

العلاقة بين MyLB  والطلبة المستفيدين من المشاريع المقامة لصالحهم:

1- تقدم MyLB دعم متواضع للمشاريع، ولكن هذا الدعم سيمكنك من المضي قدما نحو تحويل الفكرة الى حقيقة على ارض الواقع.

2- الدعم الذي يتسلمه الطالب/ة او مجموعة الطلبة عبارة عن كافة المستلزمات او الخدمات اللازمة للمشروع لاحقا لدراسة الفكرة المقدمة والموافقة عليها، واستنادا الى الميزانية المطروحة لاحقا لنقاشها من قبل مقدم الطلب مع شركاء MyLB في المسؤولية الاجتماعية (الموجه/المرشد) .  

3- يوقع الطالب/ة او مجموعة الطلبة عقد الاستفادة من المشروع مدته 3 سنوات من تاريخ التوقيع، ويتضمن الاتفاق التزام المستفيد باللقاءات التي تعقد مع الموجه المختص والتدريبات التي تقدم له من خلال شركاء  MyLB  في المسؤولية الاجتماعية ذات الاختصاص.

4- تقرير مالي كل 3 اشهر لمتابعة تشغيل المشروع ومدى الاستفادة منه من خلال محاسب قانوني MyLB.

5- يتضمن العقد التزام الطالب المستفيد من المشروع باقامة مشروع لطالب اخر، وذلك عير قيام  MyLB بالحصول على 25% من ارباح المشروع بدء من السنة الثانية ولمدة عامين او اقل الى حين استرجاع تكلفة المشروع ، لتقوم بدورها باقامة مشروع آخر لطالب آخر وهكذا...

قيام الطالب/ المجموعة بتسديد تكلفة المشروع تعود الى :

أ- الاشارة بشكل رئيسي الى استعداد الطالب/ة او مجموعة الطلبة المتقدمين للدعم لتحمل مسؤولية المشروع بشكل جدي.

ب- تحمل الطالب المسؤولية تجاه طالب/ة اخر/اخرى لاقامة مشروعه/ا جانب من تعزيز التضامن الاجتماعي في فلسطين، تماما كما حملت MyLB المسؤولية تجاهك.

ت- المشروع ليس بهدية، هو مسؤولية يحملها فقط من يملك الرغبة الشديدة لتغيير حياته الى الافضل، ومن يملك العزم على شق طريقه بثقة. وهؤلاء يعلمون تمام العلم بان الشيء الذي ياتي بلا مقابل وبلا تعب لن يكون له ذلك الوقع والقيمة في حياته والشعور الذي سيلازمه/ا هو عدم الاستحقاق وبالتالي الشغف والجديه لديه ستتحول الى كسل ويمكن الى اكتئاب ايضا.

6-  ليس هنالك من فوائد مضافة الى تكلفة المشروع سواء معلنة او مخفية. السداد فقط يكون لقيمة تكلفة المشروع المقام. 

7- بعد انتهاء السنوات الثلاثة الاولى من تشغيل المشروع، وتسديد تكلفته، وما يزال الطالب او الخريج راغبا في تشغيله وتطويره، يتم تسجيل المشروع باسمه رسميا لدى جهات الاختصاص.  غير ذلك تقوم MyLB باستعادة المشروع وتسليمه لطالب اخر، وبالتالي تعيد للطالب الاول ما دفعه من تكاليف على دفعات يتم ترتيبها مع الطالب المستفيد الاول.

8- في حال اتضح تعثر المشروع، يتم دراسة اسباب التعثر وتقديم النصائح للطالب/ المجموعة من قبل الشركاء (المرشد/ الموجه)، وفي حال استجاب الطالب/المجموعة للنصائح، تقوم MyLB بتمديد المدة الزمنية لسداد تكلفة المشروع، وغير ذلك، يتم الترتيب مع المستفيد/المستفيدين لنقل المشروع لطالب/ مستفيد اخر .  

9- خلال السنة الاولى للمشروع، في حال اتضح عدم جدية الطالب او المجموعة في ادارة المشروع، تقوم MyLB بانهاء العقد مع المستفيدين ونقل المشروع لمستفيد/ين اخر/اخرين .

10- من منطلق الشفافية والمصداقية للعلامة التجارية MyLB، فان لــــ زبائنها (الذين يحصلون على منتجاتها) ومتابعيها ومساهميها وشركائها في المسؤولية الاجتماعية، الحق بالاطلاع على تفاصيل المشاريع المقامة ومتابعة التغييرات التي تطرأ على حياة الطالب او الطالبة المستفيدة من المشاريع، وتطور المشاريع وانجازاتها وتحدياتها والخدمات التي تقدمها للمجتمع الخ...، كما ويتضمن ذلك التغيير الذي استطعت احداثه من خلال مشروعك على شخصيتك، فكرك، امكانات ومهارات جديدة اضفتها لنفسك وتوجهك المستقبلي وتحدياتك الذاتية والمهنية وكيف تواجهها والتغيير على وضعك المالي ايضا.

لذا فان تقديمك للمشروع تعني موافقتك ضمنيا على قيام MyLB بانتاج ونشر المواد المصورة والمكتوبة والمسموعة بدءأ من الموافقة على حصولك على الدعم، وطبيعة فكرتك او مشروعك، وعند حصولك على المشروع، ولاحقا لذلك. وهذا بالطبع يتم بالترتيب المسبق معك.

وتفرد MyLB لهذا الغرض مساحة خاصة على المدونة الخاصة بها في الموقع الرسمي يتم تجهيزه في الوقت الحالي يستعرض كل مشروع يتم اقامته وما يتعلق به من معلومات. 

سنكون بقمة الفخر بك وبقدراتك، حينما يصبح مشروعك الصغير يوما ما مؤسسة خدماتية او شركة عملاقة لها شأن

 

تقديم الطلب

يتم تقديم الطلب عبر البريد الالكتروني الى العنوان الالكتروني mylb@mylbbrand.com باي وقت حتى  موعد اقصاه 15/7/2021 ، ويتضمن الطلب الآتي :

أ. وصف للفكرة او المشروع لا يتعدى 3 صفحات A4 مطبوعة بخط 14 باللغة العربية او الانجليزية. بخط 12. وتتضمن الفكرة ما يلي :

  1. المهارة او الحرفة او القدرة او جميعهم ان وجد، التي تتمتع بها/بهم وتستطيع تحويلها لمشروع او خدمة
  2. الاسباب/ المشكلة/ القضية التي تثير اهتمامك (بغض النظر عن طبيعتها- عبر عنها بحرية) والتي دعتك للخروج بالفكرة او المشروع.
  3.  ماذا سيقدم المشروع - منتج ملموس (نوع جديد من الخبز الصحي مثلا) ام خدمة (تعليم او تدريب مثلا)
  4.  من هي الفئة المستهدفة من الزبائن للمشروع.  (في حال كانت الرؤية لديك غير واضحة حالياً، البند اللاحق من شأنه توضيحها لك)
  5. كيف سيخدم مشروعك الفئة المستهدفة.
  6. القدرات والامكانات الشخصية التي تمتلكها حاليا للبدء بمشروعك! مثلا الفضول وشغف التعرف الى الجديد، الشجاعة، الايجابية، الجرأة، نقد الآخرين، الخ...

للتعرف الى امكاناتك الشخصية، يمكنك سؤال افراد العائلة او الاصدقاء او اساتذتك والاشخاص التي تربطك بهم علاقة قريبة. نحن عادة نمارس الحياة في ظل روتين اليومي دون ان نتنبه الى اننا نملك امكانات هائلة ووجودها هو سبب نجاحنا في القيام بامور عدة! التركيز على كل ما نقوم به يوميا يساهم في التعرف الى امكاناتنا وقدراتنا الشخصية.

ب. ميزانية المشروع وتتضمن كافة المواد والمستلزمات للبدء بالمشروع وتشغيله – كل بند وتكلفته (الاقرب الى الواقع)

ت. الرسالة الخاصة بتقديم الطلب . قم بنسخها ولصقها على ملف الطلب وتعبئتها كما هي

 

 

"تَمَـــلك نفسك" التزامنا الاجتماعي 2021/2022

 

التاريخ ___________________

 

الاسم الاول واسم العائلة لمقدم/ة الطلب

_________________________________________

الاسم الاول واسم العائلة لمنسق المجموعة وجهة الاتصال

_________________________________________

رقم الموبايل ______________________

رقم الهاتف الارضي __________________

البريد الالكتروني الجامعي____________________________

البريد الالكتروني الشخصي___________________________

عنوان الاقامة

______________________________________________

اسم الفكرة او المشروع_____________________________

ملخص عن الفكرة او المشروع

____________________________________________________

 

القيمة الاجمالية لتكاليف المشروع (الميزانية)  _____________

 

اذا كانت فكرة المشروع قد تم تقديمها لجهات اخرى، يرجى ذكرها

___________________________________________________

 

آلية العمل 

ستتم مناقشة اول 5 مشاريع وافكار تقدم، مع الشريك المختص في مجال التدريب لاختيار المشاريع الافكار التي سيتم دعمها. 

تقوم MyLB بارسال رسالة الى البريد الالكتروني الذي دونته في الرسالة الخاصة بالطلب، خلال اسبوعين من التقديم . لذا يرجى اضافة البريد الالكتروني mylb@mylbbrand.com الى قائمة الاتصال لديك حتى تصل الى ال Inbox بدلا من ال Spam. وقم بتشييك ال spam  كذلك في حال لم تصلك رسالة خلال المدة المذكورة.

الخطوة الاولى لاحقا لاختيار فكرتك او مشروعك هي لقاء ,زملائك الذين تم اختيار مشاريعهم في مكتب الشركة للحديث حول الافكار المطروحة وعلاقتها باستعدادنا الحقيقي لها.

الخطوة الثانية هي لقاء الموجه /المرشد المختلص (الشركاء) لمناقشة الفكرة بشكل اعمق وتحديد الاحتياجات من المعلومات والتدريب واللقاءات اللاحقة معه لتتمكن من ايصال الفكرة الى واقع منتج للخدمة للفئة المستهدفة ومنتج للمال (الدخل). 

ومن ثم تبدأ اجراءات تحويل الفكرة الى واقع

 

نرجو العلم بانه وبقيامك بتقديم طلب الحصول على دعم لفكرتك/ مشروعك، فانت بهذا تؤكد على 

*ان كافة المعلومات الواردة في الطلب صحيحة 

*موافقتك على قيام العلامة التجارية MyLB بانتاج ونشر المواد المصورة والمسموعة والمكتوبة والصور الفوتوغرافية بدءأ من الموافقة على حصولك على الدعم، وطبيعة فكرتك او مشروعك، وعند حصولك على المشروع، ولاحقا لتطوره وانجازاته، وذلك لاطلاع الآخرين على تفاصيل المشروع وخدماته وفكرته وماذا يضيف الى الفئة المستهدفة ومدى تأثيره، كما ويتضمن ذلك التغيير الذي استطعت احداثه من خلال مشروعك على شخصيتك، فكرك، توجهك المستقبلي والتأثير الذي استطعت احداثه على الطلبة والاصدقاء وعلى وضعك المالي ايضا وغير ذلك، وذلك عبر موقعها الرسمي وقنوات السوشال ميديا الخاصة بها وبالشركاء كذلك، وعبر وسائل الاعلام المحلية والعالمية ومواقع اخرى تراها تتناسب مع فكرة المسؤولية الاجتماعية. 

* قيامك بقراءة كافة المعلومات الواردة حول المسؤولية الاجتماعية ودعم مشاريع طلبة الجامعات الفلسطينية ومواففتك النهائية على الشروط الخاصة بالحصول على الدعم وبنود العلاقة التي تربطك  بالعلامة التجارية  MyLB . 

مع كل الحب والثقة من MyLB

 

هنا يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المسؤولية الاجتماعية لــــــ MyLB  

تم التعديل والنشر في 17 مايو 2021

المزيد من : التزامنا تجاه المجتمع الفلسطيني

التعليقات (0)

يرجى تسجيل الدخول وتفعيل الحساب لترك رسالتك